كلمة رئيس المنظمة الجزائرية لمحاية وارشاد المستهلك ومحيطه

الدكتور مصطفى زبدي

أرحب بك في الموقع الإلكتروني للمنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك و محيطه الذي يعد حلقة تواصل بين أعضاء المنظمة والمستهلك والطلبة والإداريين والمهتمين بمتابعة أخبارنا وأعمالنا وأنشطتنا.
لقد جسد مشروع حماية المستهلك مفهومنا للعمل التطوعي المنظم الذي يعتمد على تكاتف الجهود وتنسيقها، وهو ما تمثل في تشكيل المكاتب الولائية عبر كل التراب الوطني لأمنه و أمان أسرته والذي يهدف إلى توحيد الجهود المبذولة ووضعها في إطار مؤسسي يعمل على وضع الخطط والإستراتيجيات الضرورية ومن ثم آليات التنفيذ. لأن أحد أهدافنا نصنع معروفًا ونغرس أفكارا ولا  .نيأس فالخير بنا فطرة
تعد المنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك و محيطه من الجمعيات التي تعنى بشؤون المستهلك الجزائري ،حماية والدفاع عن حقوقه المادية و المعنوية في ظل قانون الجمهورية الجزائرية. انبثقت بشكلها وهيكلها التنظيمي الحالي سنة 2015 بعدما كانت جمعية ولائية تسميتها جمعية حماية المستهلك ومحيطه الجمعية الأم .
إن فلسفة المنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك و محيطه هي فلسفة براغماتية تعمل على التطور أفقيا وعموديا مستغلة في ذلك كل الطاقات والقدرات المتوفرة ومتخذة شعارا يتمثل في:”أبوس APOCE عونًا للمستهلك دومًا.” كما جعلنا شعارا ثانيا موازيا و هو” APOCE في خدمة المستهلك المسؤول والواعي” و من ميزات وخصائص هذه المنظمة أنها متفتحة على العالم الخارجي بفضل التعاون والاتفاقيات المبرمة وتمثيل المستهلك لدى الادارات و المتعاملين الاقتصاديين ودفعه قدما نحو المزيد من العطاء وتفجير الطاقات الخلاقة ويتجسد هذا في تواجدها في 48 ولاية عبر ربوع وطننا الحبيب بالإضافة إلى العديد من النشاطات العلمية.
إن المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك ومحيطه بما فيها من طاقم مسير وإداري وأعضاء كلها على قلب رجل واحد غايتها خدمة المستهلك و خدمة المجتمع لانه كما يقال حصاد اليوم غراس الأمس وغرس اليوم غدًا يُحصد.
الدكتور مصطفى زبدي